تغطية العمل النسائي يكرِّم الفائزات في مسابقة واعظة المستقبل ، فلسطين.

أمينة سعيد.

أكّد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية د. حسن الصيفي أن الوزارة تسعى إلى ترسيخ صياغة المبادئ، والثوابت الإسلامية، وتحقيق التوازن، والجمع بين الأصالة والمعاصرة في شريعتنا الإسلامية، مشيرًا إلى أن الوزارة تحمل رسالة سامية في كافة مجالات المجتمع؛ للتأكيد على رسالة الدين الخالص لله عز وجل.
جاء ذلك خلال حفل نظمه قسم الوعظ والإرشاد في الإدارة العامة للعمل النسائي بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية؛ لتكريم الفائزات في مسابقة “الواعظة الصغيرة، “واعظة المستقبل” بحضور مدير عام الإدارة العامة للعمل النسائي الأستاذة كفاح الرملي، ورئيس قسم الوعظ والإرشاد الأستاذة نادية الغول، ولفيف من الشخصيات النسوية بالمجتمع الفلسطيني.
بدوره أشار الصيفي إلى أن غزة شكلت نموذجًا في الجهاد، والمقاومة، ونموذجًا في البناء، والعطاء، والصبر، والثبات من خلال هذه النماذج العظيمة فكان في السابق نماذج قرآنية تحفظ القرآن، واليوم نماذج وعظية توعظ عامة الناس بهدف توعيتهم، وتقويم سلوك البعض منهم في ظل الظواهر السلبية التي تحاصر مجتمعنا الفلسطيني بمختلف أفكاره وشرائحه.
وقال: “في هذا اليوم نكرم هذه الكوكبة الطيبة من الفتيات المميزات اللواتي عطرن بكلماتهن الطاهرة هواء غزة لتبقى كريمة أصيلة لتصبح عنوان للعالمين جميعًا”.
وأشار إلى أن أبناءنا وبناتنا استطاعوا من خلال مشاركتهم في هذه الأنشطة الدعوية والإيمانية أن يبنوا أنفسهم، وهويتهم، ووطنهم، بالتقدم، والتطور، والازدهار، وغرس الاستقرار الأمني، والاجتماعي، والاقتصادي، بشكل ملموس.
من جانبها أوضحت الرملي أن المسابقة شاركت فيها حوالي 600 واعظة موزعة على محافظات غزة الخمس بالتساوي إلى أن وصلت للتصفيات النهائية من خلال لجنة وعظية محكمة حيث تم عقد اختبارات وورش عمل متواصلة ومتعددة لهن وبناء عليه تم اختيارهن بدقة وامتياز.
وأشادت بدور الواعظات الموظفات والمتطوعات وجهودهن الحثيثة في تحقيق الهدف الرئيس الذي نسعى إليه نحن المسلمين والمسلمات بشكل عام، ودعاة للحق وداعيات للأخلاق بشكل خاص من أجل تفويت الفرص على العدو الصهيوني الذي يهدف من وراء مخططاته الاستفزازية التهويدية إلى إجلاء الإسلام، وإحلال الكفر والطغيان معاذ الله.
في حين استمع الحضور إلى عدة نماذج مميزة من قبل الطالبات المشاركات في هذه المسابقة الوعظية، وتم تكريم لجنة التحكيم، وتوزيع الشهادات والهدايا الرمزية على الفائزات في المسابقة، وتخلل الحفل العديد من الفقرات النوعية المميزة.

 

تاريخ: 27/7/1437 ه.

Scroll to Top