عمر نصير البركاتي.

بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا نعمل؟

أتيت إلى هذه البلاد على غير ملة الإسلام وانتظرت من يدعوني إلى الإسلام، وبعد مدة بلغت سنتين زارنا دعاة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شرق جدة فدعوني إلى الإسلام، فأسلمت ولله الحمد والمنة، لكن من لأبي وأمي اللذين ماتا على غير ملة الإسلام؟ سوف أقف أمام رب العالمين وأقول: خذ حقي من هؤلاء المسلمين الذين ناموا عن تبليغ دينهم
برنامج “تواصل”: يهدف البرنامج إلى توثيق العلاقة والصلة بالمسلم الجديد من خلال استخدام وسائل الاتصال الحديثة “الهاتف – الجوال – البريد الإلكتروني – الفاكس”.
ملتقى “الأخوة والألفة “: يهدف إلى تعميق العلاقة الأخوية بين أفراد كل جالية والجاليات الأخرى ويشتمل الملتقى على عدد من البرامج الدعوية المناسبة.
برنامج “بشرى”: وهو عبارة عن سلسلة من المقالات والتقارير والمقابلات والأخبار الصحفية التي تهتم بالمسلم الجديد من خلال إحدى الصحف اليومية وتنشر باسم المكتب التعاوني بعد إعدادها وفقًا للقواعد المتبعة في الطرح الصحفي، ومما يسهم في نجاح هذه الفكرة حاجة الصحف إلى مواد إعلامية تغطي صفحاتها خصوصًا الصفحات المخصصة للدعوة أو الشؤون الدينية.
برنامج “الزاد الدعوي”: وهو عبارة عن برنامج تأهيلي للمسلم الجديد للدعوة قبل سفره من خلال عقد مجموعة من اللقاءات والدورات والأنشطة الدعوية وورش العمل التي تهدف إلى إعداد بعض الوسائل الدعوية المناسبة لبلده، إضافة إلى إرشاده وتزويده بما يحتاجه من فتاوى أو برامج ووسائل دعوية عبر وسيلة الاتصال به المتوفرة في بلده.
حقيبة “هدية مكة”: وهي عبارة عن مجموعة من الهدايا تختار بعناية وتمنح للمسلم الجديد عند مغادرته للبلاد إضافة لاشتمالها على أهم الوسائل الدعوية المناسبة لطبيعة بلاده، كما يمكن التعاون مع بعض المحلات التجارية لتوفير خصومات على المبيعات للمسلم الجديد.
برنامج “رسالة خاصة جدًا”: تتضمن هذه الرسالة حوارًا هادفًا القصد منه إرشاد الكفلاء إلى إحسان المعاملة والرفق بالمسلم الجديد بأسلوب أدبي رفيع.

المصدر: صيد الفوائد.

 

 

Scroll to Top