تغطية:[الكتلة الإسلامية بمدرسة المجدل تنظم لقاءً روحانياً بعنوان "رسولي قدوتي"]...فلسطين

المجموعة: المناسبات والتنسيق نشر بتاريخ: الإثنين، 14 آذار/مارس 2016 كتب بواسطة: wdawah
تغطية:[الكتلة الإسلامية بمدرسة المجدل تنظم لقاءً روحانياً بعنوان "رسولي قدوتي"]...فلسطين

نظمت الكتلة الإسلامية في مدرسة المجدل بمنطقة الزيتون، لقاءً روحانياً بالتعاون مع فريق كوكبة سفينة النجاة، حمل عنوان "رسولي قدوتي"، بحضور الداعية أحمد الدنف، والداعية محمود أبو حسان الواعظين في وزارة الأوقاف.

وتحدث الدعاة خلال مناظرة بينهم عن سنن النبي _صلى الله عليه وسلم_ التي اتبعها الصحابة وطبقوها، وهجرها جيل اليوم، كالصلوات النوافل وصيام أيام لله، بالإضافة لحسن الخلق التي تعلموها سنة تطبيقية من رسولهم الكريم.

وتطرق الداعية الدنف للحديث عن الحجاب الشرعي بمواصفاته وهيئته، ذاكراً موقف الصحابيات رضوان الله عليهنَّ حين سمعنَّ بنزول الآية التي تفرض الحجاب، فمنهنَّ من خبأت نفسها وراء الستار، ومنهنَّ من غطت رأسها بطرف ثوبها، وأخرى وارت شعرها بقطعة خيش كانت أمامها.

وفي ذات السياق تحدث الداعية أبو حسان عن حسن الخلق وأهميته بالنسبة للفتاة، فالأخلاق هي عطر الفتاة الفواح والذي يبقى أثره، مؤكداً على ضرورة اتصاف الفتاة بخلق الحياء، فالحياء في سلوكها أساس الفضيلة عندها، ودليل صادق على إحساسها بقيمة ذاتها.

وختم الدعاة مناظرتهم بالدعاء للطالبات بالتوفيق والسداد، وأن يجعلهنَّ الباري من المربيات الصالحات حفيدات خديجة وعائشة، مع دعوتهنَّ بالبعد عن التقليد الأعمى المؤدي للهلاك، والتمسك بسنة محمد _صلى الله عليه وسلم_ وصحابته وزوجاته أمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أجمعين.


تاريخ المادة: 4/6/1437.

 
الزيارات: 318