2000 فتاة يتقدمن لـ350 وظيفة بالأحساء

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الأحد، 17 آذار/مارس 2019 كتب بواسطة: محرر 1

2000 فتاة يتقدمن لـ350 وظيفة بالأحساء

 

كشفت منسقة العلاقات العامة والإعلام في الكلية التقنية للبنات بالأحساء التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هدى خالد النعيم لـ«الوطن» أمس، عن تقدم نحو 2000 فتاة سعودية لشغل 350 فرصة وظيفة نسائية في 18 شركة بالأحساء خلال يومين، وذلك ضمن ملتقى التوظيف الرابع «القسم النسائي»، بتنظيم من المعهد الصناعي الأول، بالتعاون مع الكلية التقنية للبنات بالأحساء، وشركة ماكسيموس المشغلة لبرنامج طاقات، وقسم التمكين بمكتب الضمان الاجتماعي.

 

فرصة عمل

 

قالت النعيم لـ«الوطن» إن «الملتقى ينظم في إطار مبادرة فرصة عمل لكل خريج، والتي تهدف إلى توفير فرص عمل للشباب والشابات، ودعم المشاريع الصغيرة بدون فوائد بمشاركة معهد ريادة الأعمال الوطني بغرض، مبينة أن هذه النسخة الأولى من الملتقى تشهد توظيف العنصر النسائي.

 

وأضافت أن «الملتقى ساعد الخريجات في تحديد وجهاتهن الوظيفية، مما أسهم في تنمية مواردهن البشرية وتوسيع خياراتهن»، مؤكدة ضرورة استمرار تكامل أدوار المؤسسات والقطاعات الخاصة لتحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع.

 

شغر 100 وظيفة

 

أوضحت النعيم أن الشركات طرحت عدة وظائف، من أبرزها: مديرات موارد بشرية، ومطورات برامج، ومسوقات، وعلاقات عامة، واستقبال، ومديرة مبيعات، ومحاسبات، وخدمة عملاء، ومصممات مواقع، والبيع بالتجزئة، والطبخ، علاوة على مشاركة شركة متعاقدة مع أرامكو السعودية بطرح وظائف نسائية في الهندسة الميكانيكية وهندسة بترول وهندسة إلكترونيات».

 

وأكدت منسقة العلاقات العامة والإعلام في الكلية التقنية للبنات القبول المباشر في وظائف بيع التجزئة لـ 100 وظيفة أساسية للمتقدمات، و80 موظفة احتياطية، مشيرة إلى أن الوظائف المطروحة، تناسب مختلف الدرجات العلمية «ماجستير، بكالوريوس، الدبلوم، والثانوي»، فيما لم يتم اشتراط شهادة لوظائف الطبخ.

 

 

المصدر: صحيفة الوطن أون لاين.

الزيارات: 4