إمام المسجد الحرام: المسابقات القرآنية تعزز اهتمام القيادة بالقرآن وأهله

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الأحد، 17 آذار/مارس 2019 كتب بواسطة: محرر 1

إمام المسجد الحرام: المسابقات القرآنية تعزز اهتمام القيادة بالقرآن وأهله

 

واس – الرياض

 

أكد فضيلة إمام المسجد الحرام الشيخ د. عبدالله بن عواد الجهني أن المسابقات القرآنية التي تنظمها المملكة محليا ودوليا تعزز اهتمام القيادة الرشيدة بالقرآن الكريم وأهله، موصيا المشاركين في مسابقة الأمير سلطان بأهمية تدبر القرآن الكريم، وفهم معانيه، والعمل بما فيه.

 

جاء ذلك في تصريح لفضيلته عقب الحفل الختامي الذي كرمت فيه مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية، الفائزين بمسابقة الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود السنوية لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية على مستوى دول آسيان والباسفيك ودول آسيا الوسطى والشرقية في دورتها الحادية عشرة.

 

وقال د. الجهني: إن تلاوة القرآن الكريم أجرها عظيم ومكانتها عالية، ومن يقرأ القرآن ويتدبر معانيه يكون سببا في وسطيته واعتداله، وسوف يتحلى بأخلاق رفيعة وصفات محمودة كما كان عليه النبي الكريم -عليه أفضل الصلاة والسلام-. وأشاد إمام الحرم المكي الشريف بدور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة الوزير د. عبداللطيف آل الشيخ في الإشراف والمتابعة لأعمال المسابقة التي جاءت في إطار حرصه الدائم والمتواصل على دعم هذه المسابقات القرآنية تحقيقا لتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- اللذين يحرصان كل الحرص على دعم الناشئة في حفظ كلام رب العالمين وسنة سيد المرسلين -صلى الله عليه وسلم-.

 

وثمن دور مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية في دعم مسيرة هذه المسابقة التي أضحت معلما بارزا في عناية السعودية بمسلمي آسيان والباسفيك وتشجيع أبنائهم على حفظ القرآن والسنة النبوية وإذكاء روح التنافس الشريف في حفظهما.

 

المصدر: صحيفة اليوم.

الزيارات: 3