“التعليم” يرعى ملتقى تطوير تدريس مادة القرآن الكريم

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الأربعاء، 06 آذار/مارس 2019 كتب بواسطة: محرر 1

“التعليم” يرعى ملتقى تطوير تدريس مادة القرآن الكريم

 

هبه الوهيبي – الرياض:

افتتح وكيل وزارة التعليم للأداء التعليمي الدكتور عيد الحيسوني صباح اليوم الثلاثاء 28 جمادي الآخر 1440هـ، ملتقى تطوير تدريس مادة القرآن الكريم ممثلة بالإدارة العامة للإشراف التربوي.

 

ويهدف الملتقى لإبراز جهود المملكة في تطوير تدريس مادة القرآن الكريم ورفع مستوى التحصيل في المادة وتطوير مهارات التنمية المهنية لدى معلمي مادة القرآن الكريم، واستثمار التطبيقات الإلكترونية في تدريس المادة، و يستعرض التجارب الناجحة لتدريسها في ⁧‫#وزارة_التعليم  ورفع مستوى نواتجها التعليمية وتجويد مهارات معلميها ومعلماتها.

 

وأكد”الحيسوني” أن تدريس القرآن الكريم والحرص على تعلمه وتعليمه وخدمته وطباعته ونشره وتعدد علومه من الأعمال التي حرص عليها ولاة الأمر حفظهم الله منذ قيام المملكة حتى يومنا هذا، وكذلك إقامة المسابقات الوطنية و المسابقات الدولية كـ مسابقة خادم الحرمين الشريفين للقرآن الكريم.

 

وأشار”الحيسوني” إلى أن تعليم القرآن وتدريسه يسهم في اكتساب المهارات والأخلاق الكريمة التي أمر بها ديننا الحنيف وحث عليها، مبيناً أن ملتقى تدريس مادة القرآن الكريم الذي يقام في رحاب وزارة التعليم ويستمر لمدة يومين، يضم تجارب ناجحة وورش وأوراق عمل وتطبيقات قرآنية ومهارات متقدمة لـ تدريس مادة القرآن الكريم، مشيداً في الوقت نفسه في المعرض المصاحب الذي يشارك فيه نخبة متميزة من المشرفين والمشرفات في الميدان التربوي.

 

المصدر: صحيفة إنماء الإلكترونية.

الزيارات: 12