«بكتل» توقع عقد شراكة لتدريب وتوظيف النساء

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: الإثنين، 09 تموز/يوليو 2018 كتب بواسطة: محرر 1

 

وقعت شركة بكتل السعودية عقد شراكة مع شركة الخليج للتدريب والتعليم ويهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة في البلاد من خلال التدريب وتوظيف النساء اللواتي يحملن شهادات جامعية.

 

واعتبر عبد الرحمن الغبان، مدير شركة بكتل في السعودية أن هذه الشراكة التدريبية تأتي في إطار التزام طويل المدى امتد لقرابة 75 عاماً من التزامنا تجاه المملكة العربية السعودية وشعبها".

 

وقال الغبان: ندعم هدف رؤية عام2030 لرفع مشاركة المرأة في القوى العاملة إلى30%، ويتشرف فريق بكتل في المملكة أن يكون جزءاً من هذا الجهد الذي سيساهم في تحقيق رؤية المملكة التي تمثل جزءاً مهماً من تاريخ شركتنا الذي يمتد إلى120عاماً".

 

وأشار الغبان، إلى أن هذا ليس البرنامج الأول لتحسين القوة العاملة في المملكة. ففي عام 2017 ، بدأت الشركة شراكة مع كلية الرياض لتقنية المعلومات لتدريب وتوظيف ما يصل إلى 75 طالباً بعد التخرج.

 

وأوضح أن الشركة تسير بخطى متوازنة مع رؤية السعودية 2030، مصرحاً: "نحن ندعم رؤية 2030 ونرى ضرورة العمل على تحقيق أهدافها عبر المشاركة في برامجها ".

 

وفيما يخص الاتفاقية أوضح الغبان بأنها تأكيد لقيم بكتل المتوافقة مع توجه المملكة في دعم وتمكين المرأة، وأضاف: "نسعى لتمكين المرأة السعودية وتوفير المهارات اللازمة لدخول سوق العمل، فقد أظهرت المرأة السعودية القدرة والكفاءة العالية في الأداء والعمل باحترافية مهنية، وبكتل العربية السعودية بالشراكة مع الخليج للتدريب ستقومان بدورهما بتوفير برامج تدريبية لخريجي الجامعات من السيدات السعوديات لتطوير قدراتهن في مجال اللغة الانجليزية واستخدام الحاسب الآلي وتدريبيهن في مجالات الإدارية متمثلة في مهارات الإلقاء و إدارة الوقت وكيفية كتابة السيرة الذاتية.

 

المصدر: صحيفة الجزيرة

 

الزيارات: 16