حرم أمير منطقة القصيم تكرم بنك الرياض لرعايته ودعمه جائزة التميز النسائي

المجموعة: المرصد الصفحي نشر بتاريخ: السبت، 26 آب/أغسطس 2017 كتب بواسطة: dawah33

كرمت الأميرة عبير بنت سلمان المنديل حرم أمير منطقة القصيم بنك الرياض، تتويجا لجهوده الكبيرة في رعاية ودعم جائزة التميز النسائي التي ينظمها نادي القصيم الأدبي وللسنة الثانية على التوالي، جاء ذلك في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة يوم الاثنين الماضي في مقر النادي بمدينة بريدة، وبحضور عبير آل الشيخ نائبة رئيس أولى مديرة مصرفية السيدات ومنال السليم مديرة منطقة القصيم ومها المعمر مديرة خدمة المجتمع في بنك الرياض، ولفيف من سيدات المجتمع والأكاديميات والمثقفات.

 

وجاء في حفل الجائزة تكريم الفائزات بها في دورتها الثانية حيث فازت د. فوزية بنت صالح الميمان في فرع الإسهام المعرفي عن براءتي اختراع مجهر كاشف المضافات الغذائية واختراع كاشف رصد الدخان ( وكلاهما مسجلان في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية) فيما فازت الفنانة التشكيلية فاطمة وارس بن وارجو الجاوي في فرع الفنون التشكيلية وذلك لتميز رسوماتها، ولأن أعمالها قد اتسمت بأفكار وخامات جديدة إبداعية، أما في فرع الترجمة ففازت أ. د. بلقيس داغستاني عن ترجمة كتاب (الرُّضّع والفُطّم) لتيري جو سويم وليندا واطسون، وذلك لدقة الترجمة التي قامت بها من حيث أداء المعنى المراد والالتزام بأفكار الكتاب الأصلية ، ولحسن اختيارها ترجمة المصطلحات العلمية الموجودة في الكتاب.

 

من جهتها، قالت عبير آل الشيخ: نثمن عالياً تكريم الأميرة عبير بنت سلمان المنديل لبنك الرياض، ونعتز في بنك الرياض بشراكتنا مع نادي القصيم الأدبي التي أثمرت في إطلاق هذه الجائزة إسهاماً في تعزيز حضور المرأة السعودية في المشهد الثقافي، وتحفيزاً لإبداعاتها في المجالات الأدبية والثقافية والعلمية، فجائزة التميز النسائي ماهي إلا وجه آخر من أوجه العطاء التي يقدمها بنك الرياض ضمن برامجه الموجهة لخدمة المجتمع بشكل عام وللمرأة السعودية بشكل خاص، وشاهد آخر على المكانة المرموقة التي تحتلها المرأة السعودية لدى بنك الرياض، حيث كان له السبق في توظيف أول سعودية في القطاع المصرفي، حتى بلغت نسبة السيدات 25 % من إجمالي موظفيه وجميعهن سعوديات ومنهن من تقلدت منصب نائب رئيس تنفيذي بالبنك.

المصدر: جريدة الرياض

 

 

الزيارات: 28