مؤسسة وقف دعوتها تنظم ملتقى "رواء وعطاء" التطوعي الثاني للفتيات بمشاركة 30 جهة

المجموعة: ميدان دعوتها نشر بتاريخ: الثلاثاء، 24 تموز/يوليو 2018 كتب بواسطة: محرر 1

 

شبكة نادي الصحافة السعودي / تغطية وتصوير وسيلة الحلبي

 

نظمت مؤسسة "وقف دعوتها "، يومي السبت والأحد ١ و٢ من ذي القعدة 1439هـ الموافق 14/15 /7/ 2018 م من الساعة الخامسة إلى التاسعة مساء في مدارس الرواد الأهلية بحي الازدهار. ويقوم هذا الملتقى على تعزيز ثقافة التطوع لدى الفتيات من عمر ١٣ إلى ٣٥ وإكسابهن المهارات اللازمة في هذا المجال.

 

وقد شكرت الأستاذة طيبة الغيلان مسؤولة الإعلام بمؤسسة " وقف دعوتها جميع الجهات المشاركة بالملتقى وأكدت ان مشاركتهم كانت ناجحة جدا وأن عدد الزوار كان رائعا. وان مؤسسة وقف دعوتها تقوم بهذا العمل النبيل فقط لخدمة فكرة التطوع لدى الفتيات 

 

وأضافت الأستاذة طيبة أن الملتقى يهدف إلى تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ في خدمة العمل التطوعي، وتفعيل طاقات الشباب. إضافة إلى إبراز جهود الفرق التطوعية والجهات الخيرية، إذ أتاح لهم فرصة عرض الخدمات المقدمة ونبذة تعريفية عن الجهة المشاركة عبر أركان تفاعلية بمشاركة أكثر من 30 فريق تطوعي وتضمن الملتقى تنفيذ (دورات تدريبية، وهي دورة التصميم والقيمة المقدمة للأستاذة سلوى باكرمان، ودورة بعنوان صناعة المبادرات للدكتورة شيمة العتيبي. إضافة الى أركان تفاعلية، مسرح، تجارب ملهمة، مسابقات).

 

وقالت ميعاد عامر من جمعية " كيان للأيتام " شاركت جمعية " كيان" للأيتام ذوي الظروف الخاصة في هذا الملتقى بركن ضم بنر ترحيبي وبروشورات تعريفية عن الجمعية وسجل لتسجيل أسماء اللواتي يرغبن بالتطوع في الجمعية من الزائرات للملتقى أو المشاركات وقد حظي ركن جمعية "كيان" للأيتام بزيارة عدد كبير من الزائرات حيث قمت بالتعريف بالجمعية" من حيث نشأتها وأهدافها ومشاركاتها وانجازاتها ومشاريعها وأعمالها وكيفية الحصول على العضوية، والرد على استفسارات الزائرات. فشكرا لمؤسسة "وقف دعوتها" لدعوة الجمعية للمشاركة في هذا الملتقى الرائع".

 

 وبدورها قالت رهف المقاطي وغفران احمد ويارا مجدي من فريق اومس التطوعي انهم فريق صحي بدأوا بالمدينة المنورة ثم الرياض ويعملون على نشر ثقافة الصحة العامة وخاصة بخصوص نظافة اليدين وكيفية غسلهما بالطريقة الصحيحة.

 

 كذلك قالت رغد الصنات من فريق "مزن الخير" التطوعي تحت مظلة "وقف شباب خير امة" نقوم هنا بالتعريف بالمؤسسة وقمنا بتفعيل هاشتاق تغريدات متطوع. وأضافت أن " مزن الخير" هو للبرامج التدريبية والترفيهية شاكرين لمؤسسة وقف دعوتها. دعوتنا للمشاركة.

 

اما تهاني الزيادي من فريق اسوة التطوعي قالت اهتماماتنا تتمثل في الخدمة الاجتماعية لجميع فئات المجتمع.

 

المصدر: شبكة نادي الصحافة السعودي

 

الزيارات: 287