تغطية: اختتام دورة لتأهيل الداعيات في الجامعة الإسلامية بغزة. فلسطين.

المجموعة: ميدان دعوتها نشر بتاريخ: الإثنين، 14 أيار 2018 كتب بواسطة: محرر 1

 

تغطية: اختتام دورة لتأهيل الداعيات في الجامعة الإسلامية بغزة. فلسطين.

 

بمشاركة ثلاثين طالبةً من طالبات الجامعةِ الإسلامية اختتمت لجنة النزول الميداني بالكتلة الإسلامية دورة "تأهيل داعيات"، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وخلال حفل الافتتاح الذي نظمته الكتلة في الجامعة أشارت ممثلة الكتلة في الجامعة مها حمادة أن الدورة كان الهدف منها إعداد وتأهيل كادر دعوي متميز للجنة النزول الميداني داخل الجامعة يؤثر بالطالبات ويلامس قلوبهم.

كما وجهت شكرها لوزارة الأوقاف وأثنت على الجهود التي قاموا بتقديمها لإنجاح هذه الدورة.

وأوضحت بدورها كفاح الرملي مدير عام العمل النسائي في وزارة الأوقاف أن الدعوة إلى الله كي تنجح مسيرتها لا بد لها من مقومات ترتكز عليها وأولى هذه المقومات العلم الشرعي، كما أكدت أن الدعوة تحتاج إلى اللين واللطف في المعاملة وقبل ذاك الصبر الكثير والاحتساب.

على الصعيد ذاته بيّنت الرملي أن الدعاة إلى الله لا بد أن يتقنوا فن ملامسة قلوب الناس وكيفية التأثير فيهم والتسلسل إلى قلوبهم والتأثير فيهم برقة الأسلوب والكلمات.

بدورهن المشاركات أعربن عن سعادتهن بهذه الدورة كما كشفن أن الفائدة كانت عظيمة وخاصة خلال التدريب.

ولفتت المشاركات إلى أبرز ما تعلمنه خلال الدورة هو كسر حاجز الخوف والرهبة مع الجمهور.

والجدير بذكره أن حفل الاختتام شهد حضورًا لافتًا لمنظمين هذه الدورة من وزارة الأوقاف وعلى رأس الحضور كفاح الرملي مدير عام العمل النسائي في وزارة الأوقاف، إيمان عرفات رئيس قسم التدريب والتأهيل في وزارة الأوقاف، وممثلات عن الكتلة الإسلامية، والطالبات المشاركات.

واختُتم الاحتفال بتكرم المشاركات في الدورة كما قدمت إحدى المشاركات لوحة فنية رائعة لاقت إعجاب الحاضرين.

 

الزيارات: 162