تغطية:[الكتلة الإسلامية بمدارس منطقة الرضوان تنظم محاضرتين عن الجنة والحجاب]...فلسطين

المجموعة: ميدان دعوتها نشر بتاريخ: الإثنين، 25 كانون1/ديسمبر 2017 كتب بواسطة: wdawah
تغطية:[الكتلة الإسلامية بمدارس منطقة الرضوان تنظم محاضرتين عن الجنة والحجاب]...فلسطين
عدد التعليقات : 0
الكاتب:

 

 

نظمت الكتلة الإسلامية في منطقة الشيخ رضوان محاضرتي عن "الجنة" و" الحجاب "، وذلك ضمن حملة "إليها نشتاق" التي أطلقتها الكتلة في مدارسها، وذلك في مدرسة الهدى الثانوية. 

 

 

وقال الداعية إبراهيم درويش خلال محاضرته عن الجنة: "من يريد الوصول إلى الله فعليه بالالتزام والمداومة على الصلوات المفروضة وعدم الاحتجاج بالظروف مهما بلغت صعوبتها؛ لأن الصلاة عمود الدين وبدونها فالإنسان يخرج من الملة ". 

 

 

وأوضح درويش خطر عقوبة تارك الصلاة عمداً أو لأي ظرف كان في أنه سيكون مرضياً من إبليس ومطبقاً لأهوائه الدنيوية، بعيداً عن الانضباط الديني والأخلاقي الذي يلزمه على تأدية الفروض بإخلاص لله سبحانه وتعالى. 

 

 

من جانبه، حث الداعية محمد الكحلوت خلال محاضرته عن الحجاب على الالتزام بآداب الإسلام والمسلمين في الزي الشرعي؛ وذلك لأن الشخصية المسلمة هي شخصية أهل الجنة. 

 

 

وأوضح أن الحجاب الشرعي والسيرة الحسنة يجب أن تنبعث من كل طالبة من الطالبات؛ ففي حال السؤال عنها وقت غيابها لا يخرج من فم المسؤول إلا الصفات والكلمات الحسنة الطيبة. 

 

 

وحذر من لبس الثوب الثمين للتباهي والتفاخر، داعياً للابتعاد عن ظاهرة ما يُسمى " البف" وهي وضع جسماً فوق الرأس بهدف اتباع الموضة أو لأسباب أخرى كانت، وكذلك عدم التبرج بالصوت كونه يؤدي إلى فتنة الرجال. 

 

 

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تاريخ المادة: 10/1/1438.
الزيارات: 180