تغطية: [ الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر تعقد محاضرة دعوية بعنوان "الصلاة"] .... فلسطين.

المجموعة: المناسبات والتنسيق نشر بتاريخ: الأربعاء، 19 تموز/يوليو 2017 كتب بواسطة: محرر 1

 

 

 

     عقدت الكتلة الإسلامية بمنطقة النصر غرب مدينة غزة محاضرة دعوية بعنوان: "الصلاة" وذلك في مدرسة حسن سلامة للبنات بحضور العديد من طالبات المرحلة الإعدادية.

  وتحدثت الداعية إلهام أبو العمرين خلال محاضرتها عن أهمية الصلاة، ومدى تأثيرتها على حياة الفتاة المسلمة، مبينةً عظم مكانتها، وأجر مَن يحافظ عليها، وموضحةً أن للصلاة مكانة عظيمة في الإسلام؛ فهي الركن الثاني من أركان الإسلام مَن حفظها حفظ دينه، وهي علامة مميزة للمؤمنين المتقين وأول ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة.

  وبيّنت أبو العمرين فضل الصلاة على حياة المسلم، معتبرةً إياها مفتاح الخير، وجلبة الرزق والبركة والصحة، ومبعدة عن الشيطان.

  وحذرت أبو العمرين من خطورة ترك الصلاة تعمدًا أو تأجيلها؛ لما يترتب على ذلك من المعاصي الكبيرة التي تُخرج المرء من الإسلام، إضافةً إلى المعيشة الضنكة التي تلازم تارك الصلاة، والمُعرض عنها؛ لأنها من أكبر الآثام التي تُغضب الله عز وجل.

  ودعت الطالبات في المرحلة الإعدادية إلى الاهتمام بالصلاة، وأدائها في وقتها لما لها من فضل عظيم، وما يترب عليها من عبادات ترضي الله عز وجل حتى تتيسر حياتهن، ويكتب لهن الله التوفيق في كل خطوة من خطواتهن

الزيارات: 99